26 - روائع من حياة الصحابة - مواطن الفلاح في القرآن ومَنْ هو ميت الأحياء وما هو الذي أعظم من الذنب - إني صائم 1441 هـ. - 1441 - 2020 27 - روائع من حياة الصحابة - التأييدات الغيبية ونصرة الله للصحابة ونزول الملائكة لقراءتهم القرآن وقول عمر يا سارية الجبل - إني صائم 1441 هـ. - 1441 - 2020 28 - روائع من حياة الصحابة - من كرامات الصحابة البركة في أموالهم وقصة الصحابي الذي لو ترك الرحى لظلت دائرة إلى يوم القيمة - إني صائم 1441 هـ. - 1441 - 2020 الجمال في الإسلام . ( خطبة مكتوبة ) - الخطب المكتوبة 29 - روائع من حياة الصحابة - العبرة بالقبول ولماذا بكى أبو الدرداء عند فتح قبرص وسؤال الروم عن سبب انتصار الصحابة - إني صائم 1441 هـ. - 1441 - 2020 571 ترك قتال الخوارج للتألف وخشية الفتنة واختلاف الأئمة في الحكم عليهم - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 572 التماس العذر للمتأولين وفيه قصة حاطب بن أبي بلتعة وكتابه لأهل مكة - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري كلمة الدكتور خالد عبد العليم لأحبائه في دولة لاتفيا إحدى دول البلطيق - منوعة البركة ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 573 كتاب الإكراه- لا يقع طلاق المكره ولا بيعه ولو أُكره على الكفر أو الزنا أو شرب الخمر لم يأثم إلا القتل فيأثم - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

رحلة الشيخ لأوكرانيا

الخبر
رحلة الشيخ لأوكرانيا
4245 زائر
15-10-2010

[ بتوفيق الله ورعايته عاد بسلامة الله بعد منتصف الليل فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي من رحلته الدعوية إلى أوكرانيا والتي زار خلالها أهم المدن الأوكرانية بدءا من العاصمة ( كييف ) ثم انتقالا إلى المدن التالية : خاركوف ، أوديسا ، فينيتسيا ، شبه جزيرة القرم – وهي مناطق التتار وعاصمتها سيمفروبل – وقد التقى فضيلته بجمع كبير من الطلاب والتجار والمسلمين الجدد والمقيمين بهذه المدن ، وقام بأكثر من ثلاث وثلاثين محاضرة وندوة وكلمة خلال هذه الرحلة المباركة .
وقد قام فضيلته بإلقاء خطبة الجمعة بمدينة كييف العاصمة حيث لا يوجد بها إلا المسجد الجامع الذي خطب فيه ويحضره سفراء وأعضاء السلك الدوبلوماسي ورؤساء الجاليات العربية والتجار والطلاب العرب والمقيمين فضلا عن المسلمين من الأوكرانيين المحليين وكثير من الأوزبك والطاجيك وغيرهم من المسلمين في العاصمة .
كما قام فضيلته بإلقاء خطبة الجمعة الثانية بمدينة خاركوف والتي تعج بالطلاب العرب في شتى التخصصات من الطب والصيدلة والهندسة ، وكان اللقاء يمتد من الظهر حتى ما بعد منتصف الليل لا يفصله إلا الصلاة وجلسات استراحة قصيرة ، وهذا يدل على إقبال الشباب المسلم على العلماء وحب الطاعة والخير ، وكان الفضل كله لله ثم إلى الإخوة الفضلاء القائمين على هذه المراكز الدعوية والذين لمس فيهم الشيخ كثيرا من اليقظة والوعي بظروف هذه المرحلة والحكمة البالغة في التعامل مع الشباب وقضاياهم الحساسة ، فجزاهم الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء .
كما قام فضيلته بعقد عدة دورات علمية مع المسلمين الجدد والتي حضرها في أغلب الأحيان من غير المسلمين حبا منهم في معرفة الإسلام ، وقد شملت بعض المحاضرات للأخوات للحديث عن قضايا الأسرة وأفضل الطرق للتعامل مع الأبناء خاصة المراهقين في ظل ظروف الانفتاح التي يتميز بها الغرب .
وقد كان في استقبال الشيخ عند وصوله إلى محطة قطار كل مدينة يزورها وفد من خيرة الشباب بالمدينة بالحب والترحيب الحار كما ودعوه من كل مدينة إلى الأخرى بكل الشوق والمحبة إلى المدينة التي تليها حيث كان يمكث فضيلته في كل مدينة يومين أو ثلاثة على الأكثر ، وكانت رحلات القطار تصل إلى 16 ساعة أحيانا وذلك لطول المسافات بين هذه المدن الكبيرة .
ومرفق صور لفضيلة الشيخ في مدينة خاركوف وهي تظهر طرفا من المحاضرات وخطبة الجمعة ولقاء مع الطلاب في إجابات ومناقشات بعد كل محاضرة ، وهناك صور أخرى لكل مدينة سوف يتم تنزيلها على الموقع وخاصة زيارة الشيخ لمنطقة التتار في شبه جزيرة القرم وعاصمتها : سيمفروبل ] .

   طباعة 
8 صوت
الوصلات الاضافية

Fatal error: Uncaught Error: Call to undefined function eregi() in /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/includes/linkat.php:0 Stack trace: #0 /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/play.php(0): unknown() #1 {main} thrown in /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/includes/linkat.php on line 0