:: الأخبار ::

1- فقه الدعوة إلى الله تعريف الدعوة ومشروعيتها => فقة الدعوة إلى الله ? 2- أركان الدعوة وآدابها ومناهجها => فقة الدعوة إلى الله ? 3- مسائل مهمة من فقه الدعوة => فقة الدعوة إلى الله ? 4- نصائح مهمة للداعي أثناء الدعوة => فقة الدعوة إلى الله ? 623 - السؤال بأسماء الله والاستعاذة بها وشرح حديث (أنا عند ظن عبدي بي) وأيهما أفضل الملائكة أم صالحي بني آدم - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 624 - شرح قوله (كل شئ هالك إلا وجهه) وإثبات صفات الذات لله تعالى من الوجه واليد والعين مع التنزيه عن مشابهة المخلوقين - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 28 - الخير والشر مقدران على العباد والأعمال بقدر الاستطاعة - شرح العقيدة الصحاوية . => شرح العقيدة الطحاوية ? 29 - كل شئ يجري بمشيئة الله وعلمه وقضائه وقدره - شرح العقيدة الصحاوية . => شرح العقيدة الطحاوية ? 30 - الله يملك كل شئ ولا غنى عنه طرفة عين والله يغضب ويرضى - شرح العقيدة الصحاوية . => شرح العقيدة الطحاوية ? صفات العالم الذي نتلقى عنه العلم - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . => رياض العلماء ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

دعاء الدخول إلى المسجد والخروج منه

::: الذكر :::

1.دعاء الدخول إلى المسجد والخروج منه .

* روى مسلم من حديث ابن عباس-رضي الله عنهما- وفيه: ...فأذن المؤذن، فخرج -أي النبي صلى الله عليه وسلم- إلى الصلاة، وهو يقول: (اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي لساني نورا، واجعل في سمعي نورا، واجعل في بصري نورا، واجعل من خلفي نورا، ومن أمامي نورا، واجعل من فوقي نورا، ومن تحتي نورا، اللهم أعطني نورا)..

* أخرج أحمد والترمذي وابن ماجه عن فاطمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل المسجد يقول: باسم الله والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج قال: باسم الله، والسلام على رسول الله، اللهم أغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب فضلك " .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


5 + 7 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي