:: الأخبار ::

قضاء حوائج الناس خير من حج النافلة . (خطب مكتوبة) => الخطب المكتوبة ? 499 - التسليم على الصبيان وتسليم الرجال على النساء والعكس إذا أمنت الفتنة وكيفية السلام على أهل الكتاب للضرورة - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 500 - رد السلام على أهل الكتاب بقول (وعليكم) وحكم القيام للقادم - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? ذم اتباع الهوى ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 501 المصافحة والمعانقة ولا يقيم الرجل من مجلسه ليجلس فيه والتفسح والتوسع في المجلس - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 502 القيلولة بعد الجمعة وقصة أم حرام في غزو البحر - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وتحري النفقة الحلال للحج ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 503 - حفظ السر والنهي عن تناجي اثنين دون الثالث والإرشاد إلى إطفاء النار وغلق الأبواب وتغطية الآنية عند النوم مع ذكر اسم الله. شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 504 - كتاب الدعوات ومعنى الدعاء ولكل نبي دعوة مستجابة وسيد الاستغفار - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? نعمة الماء . (خطب مكتوبة) => الخطب المكتوبة ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

دعاء الدخول إلى المسجد والخروج منه

::: الذكر :::

1.دعاء الدخول إلى المسجد والخروج منه .

* روى مسلم من حديث ابن عباس-رضي الله عنهما- وفيه: ...فأذن المؤذن، فخرج -أي النبي صلى الله عليه وسلم- إلى الصلاة، وهو يقول: (اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي لساني نورا، واجعل في سمعي نورا، واجعل في بصري نورا، واجعل من خلفي نورا، ومن أمامي نورا، واجعل من فوقي نورا، ومن تحتي نورا، اللهم أعطني نورا)..

* أخرج أحمد والترمذي وابن ماجه عن فاطمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل المسجد يقول: باسم الله والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج قال: باسم الله، والسلام على رسول الله، اللهم أغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب فضلك " .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


1 + 5 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي