:: الأخبار ::

578 رؤيا الصالحين ومعنى أن الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? الأسباب من سنن الله الإلهية ( خطبة مسموعة) => خطب جمعة صوتية ? ٣ - شرح أركان الإيمان - (ثالثاً) الإيمان بالكتب . => أركان الإيمان ? 4) رياض العلماء - هل حقا الشيطان شاطر كما يقولون ؟ => رياض العلماء ? 579 الرؤيا الصالحة من الله والحُلم من الشيطان وماذا يفعل من رأى رؤيا صالحة أو حُلما يكرهه ولم يبق من النبوة إلا المبشرات وهي الرؤيا الصالحة. - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? ٤- شرح أركان الإيمان - (رابعاً) الإيمان بالرسل . => أركان الإيمان ? 580 رؤيا يوسف ورؤيا إبراهيم عليهما السلام. شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 5) رياض العلماء - اجعل من يراك يدعو لمن رباك . => رياض العلماء ? فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وتحري النفقة الحلال للحج ( خطبة مكتوبة ) => الخطب المكتوبة ? 581 مَنْ رأى النبي في المنام فقد رآه حقا فإن الشيطان لا يتمثل به ومعنى رؤيته في المنام واختلاف العلماء في تفسيرها - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

أدعية المريض

::: الذكر :::

17.أدعية المريض .

1- ما رواه البخاري عن ابن عباس أن النبي دخل على أعرابي يعوده ، وكان إذا دخل على من يعوده قال : " لا بأس طهور إن شاء الله " .

2- وروى البخاري ومسلم عن عائشة أن النبي كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمنى ويقول : اللهم رب الناس ، أذهب البأس، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما " .

3- بل إن جبريل عاد النبي لما مرض ورقاه ودعا له ، وروى مسلم عن أبي سعيد الخدري أن جبريل أتى النبي فقال : " يا محمد اشتكيت ؟ قلت : نعم ، قال : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد بسم الله أرقيك الله يشفيك " .

4- الرقية والدعاء له بالشفاء والعافية فهذا يفتح له باب الأمل ويبشره برحمة الله ، روى أبو داود والترمذي عن ابن عباس عن النبي قال : " ما من عبدٍ مسلم يعودُ مريضًا لم يحضر أجلُهُ فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم ، رب العرش العظيم أن يشفيك ؛ إلا عُوفي " .

5- وعن سعدِ بن أَبي وَقَّاصٍ رضي اللَّه عنه قال : عَادَني رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقال : «اللَّهُمَّ اشْفِ سعْداً ، اللَّهُمَّ اشْفِ سَعْداً ، اللَّهُمْ اشْفِ سَعداً " رواه مسلم .

6- روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلي الله عليه وسلم، كان إذا أتي مريضًا أو أتي به إليه، قال عليه الصلاة والسلام: (أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا).


7- روي الترمذي عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : " من رأى مبتلى فقال: "الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا"، لم يصبه ذلك البلاء " .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


3 + 3 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي