:: الأخبار ::

497 السلام من أسماء الله ويسلم القليل على الكثير والراكب على الماشي والصغير على الكبير وعلى من يعرفه ومن لا يعرفه - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 498 - سبب نزول آية الحجاب والاستئذان من أجل البصر وفيه قصة عمر مع أبي موسى - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? قضاء حوائج الناس خير من حج النافلة . (خطب مكتوبة) => الخطب المكتوبة ? 499 - التسليم على الصبيان وتسليم الرجال على النساء والعكس إذا أمنت الفتنة وكيفية السلام على أهل الكتاب للضرورة - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 500 - رد السلام على أهل الكتاب بقول (وعليكم) وحكم القيام للقادم - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? ذم اتباع الهوى ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 501 المصافحة والمعانقة ولا يقيم الرجل من مجلسه ليجلس فيه والتفسح والتوسع في المجلس - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 502 القيلولة بعد الجمعة وقصة أم حرام في غزو البحر - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وتحري النفقة الحلال للحج ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 503 - حفظ السر والنهي عن تناجي اثنين دون الثالث والإرشاد إلى إطفاء النار وغلق الأبواب وتغطية الآنية عند النوم مع ذكر اسم الله. شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

دعاء لبس الثوب والنعل

::: الذكر :::

22.دعاء لبس الثوب والنعل .

أ- الدعاء عند لبس الجديد :

عن أبي سعيد الخدري-رضي الله عنه- قال: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استجد ثوباً سماه باسمه، إما قميصاً أو عمامة ثم يقول: اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه، أسألك من خيره وخير ما صُنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صُنع له ). رواه الترمذي وصححه الألباني .

ب ـ الدعاء لمن لبس الجديد :

يستحب أن يُقال لمن لبس جديداً ( البس جديداً، وعش حميداً، ومت شهيداً ) . فعن ابن عمر-رضي الله عنهما- ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى على عمر قميصاً أبيض، فقال: ثوبك هذا غسيلٌ أم جديدٌ ؟ قال : لا . بل غسيلٌ. قال: البس جديداً، وعش حميداً، ومُت شهيداً ) رواه أحمد وابن ماجة وصححه الألباني

ج - دعاء لبس الثوب

" الحمد لله الذي كساني هذا الثوب ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة " . أخرجه أهل السنن وإذا وضع ثوبه قال: بسم الله .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


8 + 8 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي