:: الأخبار ::

497 السلام من أسماء الله ويسلم القليل على الكثير والراكب على الماشي والصغير على الكبير وعلى من يعرفه ومن لا يعرفه - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 498 - سبب نزول آية الحجاب والاستئذان من أجل البصر وفيه قصة عمر مع أبي موسى - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? قضاء حوائج الناس خير من حج النافلة . (خطب مكتوبة) => الخطب المكتوبة ? 499 - التسليم على الصبيان وتسليم الرجال على النساء والعكس إذا أمنت الفتنة وكيفية السلام على أهل الكتاب للضرورة - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 500 - رد السلام على أهل الكتاب بقول (وعليكم) وحكم القيام للقادم - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? ذم اتباع الهوى ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 501 المصافحة والمعانقة ولا يقيم الرجل من مجلسه ليجلس فيه والتفسح والتوسع في المجلس - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 502 القيلولة بعد الجمعة وقصة أم حرام في غزو البحر - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وتحري النفقة الحلال للحج ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 503 - حفظ السر والنهي عن تناجي اثنين دون الثالث والإرشاد إلى إطفاء النار وغلق الأبواب وتغطية الآنية عند النوم مع ذكر اسم الله. شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر

::: الذكر :::

39.الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر .

* روى أبو داود والترمذي عن جابر قال : شهدت مع النبي صلى الله عليه و سلم الأضحى بالمصلى فلما قضى خطبته نزل عن منبره فأتي بكبش فذبحه رسول الله بيده وقال " بسم الله ، والله أكبر ، هذا عني وعمن لم يضح من أمتي " وقال الألباني : صحيح .

* روى أبو داود عن جابر بن عبد الله قال : ذبح النبي يوم الذبح كبشين أقرنين موجوءين أملحين ، فلما وجههما قال: (إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا - وقرأ إلى قوله: وأنا أول المسلمين - اللهم منك وإليك عن محمد وأمته باسم الله والله أكبر) ثم ذبح .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


2 + 7 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي