:: الأخبار ::

:: الجديد ::

أسرار الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم

::: عرض الذكر :::

44.أسرار الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم .

* روى مالك عن أبي مسعود الأنصاري قال: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة، فقال له بشير بن سعد: أمرنا الله أن نصلي عليك يا رسول الله، فكيف نصلي عليك؟ قال: فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تمنينا أنه لم يسأله، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد والسلام كما قد علمتم).

* روى مسلم عن كعب بن عجرة قال: لما نزل قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، هذا السلام عليك قد عرفناه فكيف الصلاة؟ فقال: (قل اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد) .

* وعن عبد اللَّه بن عمرو بن العاص رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أنه سمع رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول: " من صلي عليّ صلاة صلى اللَّه عليه بها عشراً " رَوَاهُ مُسلِمٌ .

* روى أحمد والنسائي وابن حبان عن أبي طلحة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أتاني جبريل فقال: يا محمد أما يرضيك أن ربك عز وجل يقول: إنه لا يصلي عليك من أمتك أحد صلاة إلا صليت عليه بها عشرا ولا يسلم عليك أحد من أمتك تسليمة إلا سلمت عليه عشرا فقلت: بلى أي رب .

* روى الترمذي عن الطفيل بن أبي بن أبي كعب عن أبيه قال:
"كان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال: يا أيها الناس اذكروا اللّه اذكروا اللّه جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه. قال أبي: فقلت يا رسول اللّه إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال: ما شئت. قال الربع؟ قال ما شئت، فان زدت فهو خير لك. قلت النصف؟ قال ما شئت، وان زدت فهو خير. قلت فالثلثين؟ قال ما شئت فان زدت فهو خير، قلت أجعل لك صلاتي كلها؟ قال:إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك". حديث حسن .

* روى أبو داود عن فضالة بن عبيد صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً يدعو في صلاته لم يُمَجِّد الله تعالى ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عجل هذا"، ثم دعاه فقال له أو لغيره: "إذا صلى أحدكم فليبدأ بتمجيد ربه عز وجل والثناء عليه، ثم يصلِّي على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يدعو بعد بما شاء".


طباعة

::: التعليقات : تعليق :::

« إضافة تعليق »

01-02-2013

محمد جمال

الإسم
اشكركم على هذا المجهود جعلة اللة فى ميزان حسناتكم وفقكم اللة
التعليق
[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 5 = أدخل الكود

::: روابط ذات صلة :::

روابط ذات صلة

الاذكار المتشابهة الذكر التالية

::: جديد الاذكار :::

جديد الاذكار
جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر - ادعــيــة واذكـــــار

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

 

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة للبرامج التالية للاستفادة من المواد بالموقع:

Download Windows media Player

http://www.baitona.net