524 الأعمال بالخواتيم والعزلة راحة من خلطاء السوء ومعنى رفع الأمانة من القلوب والترهيب من الرياء والسمعة ومعنى مجاهدة النفس - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 525 التواضع وشرح حديث (من عادى لي وليا) وقول النبي (بُعثت أنا والساعة كهاتين) ومن علامات الساعة طلوع الشمس من مغربها - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 526 من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه وحال المؤمن والكافر عند سكرات الموت - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري وإن تطيعوه تهتدوا ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 527 النفخ في الصور ويقبض الله الأرض يوم القيامة وتصبح الأرض بيضاء عفراء مستوية ليس فيها معلم لأحد - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 528 الحشر - يُحشر الناس حفاة عراة غرلا ويُحشر الكافر على وجهه وأول الخلائق يُكسى إبراهيم الخليل - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري آيات الله في السحاب والمطر ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 529 زلزلة الأرض يوم القيامة والعرق يلجم الناس حتى يبلغ آذانهم بحسب أعمالهم والقصاص وأول ما يُقضى بين الناس في الدماء - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 530 - من نوقش الحساب عُذِّب ويدخل الجنة سبعون ألفا بغير حساب ولا عذاب - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا

الخبر
تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا
3517 زائر
10-11-2010

زيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي

إلى

مدينة كييف عاصمة أوكرانيا

قام فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي بزيارة دعوية إلى مدينة ( كييف ) عاصمة أوكرانيا ، حيث ألقى في المركز الإسلامي عدة محاضرات وندوات وكلمات دعوية ، وذلك عقب الصلوات الخمس كما كان هناك محاضرة دعوية تتعلق بالأسرة المسلمة ألقى خلالها ثلاث محاضرات قيمة :

1- الأولى بعنوان : الطيبون للطيبات .

2- الثانية بعنوان : في بيتنا مراهق .

3- الثالثة بعنوان : ونزداد إيمانا ( خاصة بالأخوات ) .

* وهذه كلمة ألقاها فضيلة الشيخ في عزاء لأحد الإخوة المقيمين بأوكرانيا في وفاة ابنته رحمها الله :

* وهذه بعض المحاضرات التي كان يلقيها فضيلة الشيخ عقب الصلوات الخمس خاصة في صلاتي المغرب والعشاء ، وفي بعض اللقطات صورة لترجمة فورية لبعض الإخوة الناطقين بالروسية :

وقام فضيلته بأداء خطبة الجمعة في المركز الإسلامي بالعاصمة ، وهو المسجد الوحيد الكبير الجامع فيها ، حيث أدى الصلاة مع فضيلته بعض السفراء ورؤساء الجاليات العربية والمسلمة بأوكرانيا ، كما حضر الخطبة جمع كبير من المسلمين المقيمين والمواطنين من الرجال والنساء .

وكان موضوع الخطبة هو [ خشية الله في السر والعلانية ] ، وقد استمع الجميع بإنصات وخشوع تام ، ودمعت العيون ورقت القلوب ، حيث تطرق الشيخ في خطبته إلى مراقبة الله في السر والعلانية ، والتحذير من عقوبات المعاصي ، والترغيب في ثمار الطاعة ومنافع الأعمال الصالحة ، وقد ذكر قصصا وأمثلة كثيرة من حياة الأنبياء والصحابة والصالحين .

* وهنا بعض الكلمات القصيرة عقب الصلوات الخمس :

* وهذه كلمة قالها فضيلة الشيخ في توديع إخوانه وأحبابه قبل سفره :

   طباعة 
6 صوت
الوصلات الاضافية
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

1 + 8 =

/500