542 من حلف ألا يأكل ولا يشرب وحرم على نفسه طعاما فعليه كفارة يمين والفرق بين نذر التبرر ونذر اللجاج وكراهة النذر ووجوب الوفاء به - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مكانة الصحابة في الكتاب والسنة . ( خطبة مكتوبة ) - الخطب المكتوبة 543 - وجوب الوفاء بنذر الطاعة ولا نذر في معصية ولا فيما لا يملك وحكم من مات وعليه نذر وكفارة النذر كفارة يمين - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 3- تفسير سورة الحاقة - إنه لقول رسول كريم . 1 صفر 1441 هـ الموافق 30-9-2019 - دروس المساجد 2- تفسير سورة الحاقة - فرح من أوتي كتابه بيمينه وحسرة من أوتي كتابه بشماله 24 محرم 1440 هـ الموافق 23-9-2019 - دروس المساجد 1- تفسير سورة الحاقة - الاعتبار بمصارع الأمم السابقة- 17محرم 1441 هـ الموافق 16-9-2019 - دروس المساجد 544 - كتاب كفارات الأيْمان وكفارة اليمين على التخيير بعكس كفارة الظهار فإنها على الترتيب ويجوز إعانة المعسر ليكفر عن يمينه – شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري إياك والمعصية ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 545 - الاستثناء في اليمين أي قول إن شاء الله وجواز كفارة اليمين قبل الحنث وبعده ومن حلف على شئ فرأى خيرا منه فليأت الذي هو خير ويكفر عن يمينه. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 546 - كتاب الفرائض وأحكام المواريث والنبي صلى الله عليه وسلم لا يورث ما تركه صدقة وميراث الذكر والأنثى - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا

الخبر
تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا
3655 زائر
10-11-2010

زيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي

إلى

مدينة كييف عاصمة أوكرانيا

قام فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي بزيارة دعوية إلى مدينة ( كييف ) عاصمة أوكرانيا ، حيث ألقى في المركز الإسلامي عدة محاضرات وندوات وكلمات دعوية ، وذلك عقب الصلوات الخمس كما كان هناك محاضرة دعوية تتعلق بالأسرة المسلمة ألقى خلالها ثلاث محاضرات قيمة :

1- الأولى بعنوان : الطيبون للطيبات .

2- الثانية بعنوان : في بيتنا مراهق .

3- الثالثة بعنوان : ونزداد إيمانا ( خاصة بالأخوات ) .

* وهذه كلمة ألقاها فضيلة الشيخ في عزاء لأحد الإخوة المقيمين بأوكرانيا في وفاة ابنته رحمها الله :

* وهذه بعض المحاضرات التي كان يلقيها فضيلة الشيخ عقب الصلوات الخمس خاصة في صلاتي المغرب والعشاء ، وفي بعض اللقطات صورة لترجمة فورية لبعض الإخوة الناطقين بالروسية :

وقام فضيلته بأداء خطبة الجمعة في المركز الإسلامي بالعاصمة ، وهو المسجد الوحيد الكبير الجامع فيها ، حيث أدى الصلاة مع فضيلته بعض السفراء ورؤساء الجاليات العربية والمسلمة بأوكرانيا ، كما حضر الخطبة جمع كبير من المسلمين المقيمين والمواطنين من الرجال والنساء .

وكان موضوع الخطبة هو [ خشية الله في السر والعلانية ] ، وقد استمع الجميع بإنصات وخشوع تام ، ودمعت العيون ورقت القلوب ، حيث تطرق الشيخ في خطبته إلى مراقبة الله في السر والعلانية ، والتحذير من عقوبات المعاصي ، والترغيب في ثمار الطاعة ومنافع الأعمال الصالحة ، وقد ذكر قصصا وأمثلة كثيرة من حياة الأنبياء والصحابة والصالحين .

* وهنا بعض الكلمات القصيرة عقب الصلوات الخمس :

* وهذه كلمة قالها فضيلة الشيخ في توديع إخوانه وأحبابه قبل سفره :

   طباعة 
6 صوت
الوصلات الاضافية
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

9 + 2 =

/500