القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

تقرير مصور عن زيارة قطر

الخبر
تقرير مصور عن زيارة قطر
3838 زائر
26-06-2011

زيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي

الدعوية إلى قطر

قام فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي بزيارة دعوية إلى قطر تلبية لدعوة كريمة من تليفزيون قطر وعدد من الجهات الدعوية والخيرية وهي : وزارة الأوقاف القطرية ومؤسسة عيد الخيرية ومؤسسة راف للخدمات الإنسانية والخيرية ، وقد زار فضيلته العاصمة الدوحة والتقي فيها بعدد من العلماء والدعاة كما ألقى خطبة الجمعة بأحد مساجد العاصمة الكبيرة وهو مسجد نيرة بنت ناصر السويدي وكان عنوان الخطبة ( هذا ديننا ) .

وقد استغرقت هذه الزيارة ثلاثة أيام كانت حافلة بالنشاط الدعوي والمحاضرات والندوات بالمساجد والمجمعات التسوقية الكبيرة بالعاصمة الدوحة ، خاصة وأنه تصادف وجود الشيخ مع الحملة الكبيرة التي تقودها دولة قطر لمكافحة خطر المخدرات ، وبهذه المناسبة ألقى فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم ندوة في مجمع فلاجيو عن خطر المخدرات ودورها في تدمير شباب الأمة ، وأكد على أن تدمير العقول والقلوب والأبدان خطة منهجية لأعداء الأمة لإغراق الشباب خاصة في مستنقع الإدمان ، وبذلك تفقد الأمة حاضرها ومستقبلها .

وقد حضر عدد كبير من الصحفيين الذين كتبوا تقاريرهم عن محاضرة الشيخ وتم نشرها في اليوم التالي بالصحف القطرية مثل : جريدة الشرق وجريدة الراية القطرية وجريدة العرب وغيرها من مواقع التواصل الإلكتروني كالإنترنت ، وكانت هذه التقارير الصحفية مصحوبة بصور للشيخ وهو يلقي محاضرته مرفقا بملخص عن أهم محاور الندوة التي ألقاها في مجمع ( فلاجيو بالعاصمة القطرية الدوحة ) ، وهذه بعض اللقطات عن محاضرة الشيخ :

* محاور المحاضرة :

1- نعمة العقل وأنه مناط التكليف ، وبه رفع الله قدر الإنسان وأسجد له الملائكة تكريما ، وإهدار نعمة العقل يدمر الحياة والأحياء ، والإسلام جاء ليعلم المسلم حفظ النعمة وشكر المنعم .

2- الشريعة جاءت لحفظ مصالح العباد ومنها التأكيد على العناية بالصحة وتحريم الخمر والمسكرات والمفترات التي تدمر عقل الإنسان وتهلك ماله وتدمر بدنه ، وتفضي به إما إلى : الجنون أو المرض أو الموت .

3- الأمة مستهدفة من أعدائها فالغزو الآن هو غزو عقول وقلوب ، فالذي فقد عقله يصبح جثة هامدة ميتة لا فائدة منه ويسهل قياده إلى الهلاك المفضي إلى الهاوية ، وقد أشار الشيخ إلى تمكن انجلترا من الصين حينما أغرقتها في المخدرات ، وتنبه رئيسهم لذلك فقاد حملة لإنقاذ بلاده وشبابه من هذا الخطر الفتاك ، وذلك فيما يسمى بحرب الأفيون ، فتمكن من تطهير البلاد من هذا السم القاتل ، وانطلقت الصين بعد ذلك وتطورت وأطلقت الأقمار الصناعية وقادت نهضة كبيرة جعلتها في مقدمة مصاف الدول المتقدمة التي يهاب الجميع جانبها .

4- الأسباب المفضية إلى إدمان المخدرات لخصها فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم في عدة نقاط أهمها :

· ضعف الإيمان والجهل وموت القلب بالغفلة .

· رفقاء السوء والصحبة الفاسدة .

· انهيار الأسرة وكثرة الشجار والخلاف بين الزوجين مما يؤثر سلبا على هدوء البيت ويبث فيه القلق والخوف والفزع .

· السفر غير المنضبط بالآداب الشرعية .

· كثرة الهموم والأحزان والشعور بالاكتئاب والملل .

· الفهم الخاطئ عن قدرة المخدرات في تنشيط القوة الجنسية .

· حب الاستطلاع والفضول بالتعاطي على سبيل التجربة .

5- وقد وضع فضيلة الشيخ الدكتور حلولا لهذا الداء الخطير وقد أجملها فيما يلي :

· مجالسة العلماء وعمارة المساجد ، لأن المسجد هو الحصن المنيع والمحضن الطاهر لحفظ الوقت من الغفلة وحفظ الجوارح من المعاصي .

· المبادرة إلى العلاج فور ظهور علامات ودوافع الإدمان ، وعدم التستر على المريض لأن ذلك يطيل أمد العلاج ويؤخر أوان الشفاء .

· اختيار الصحبة الصالحة وهجر رفقاء السوء لأنهم من شياطين الإنس الذين هم أشد خطرا على الإنسان من شياطين الجن .

6- أهمية التوبة وعدم تعيير التائب بذنوبه القديمة وإعانة من يريد تصحيح مساره في الحياة بالأخذ بيده ، وفتح باب الأمل في الشفاء والرجاء في الرحمة والمغفرة من رب كريم .

* وهنا لقطات لبعض جمهور الحاضرين :

وهنا فضيلة الشيخ الدكتور مع بعض الأخوة المسئولين عن مؤسسة راف للخدمات الإنسانية والخيرية :

* وهذه لقطات من برنامج ( حياة القلوب ) على تليفزيون القناة القطرية الفضائية والتي كان الشيخ الدكتور ضيفا عليها في حلقة استغرقت حوالي الساعة والنصف وكانت بعنوان [ خطر الكلمة ] .

   طباعة 
2 صوت
الوصلات الاضافية
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

5 + 1 =

/500

 

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة للبرامج التالية للاستفادة من المواد بالموقع:

Download Windows media Player

http://www.baitona.net