الأمانة - خطبة جمعة في مدينة كرايس تشيرش نيوزلندا ٢١-٦-٢٠٠٤ الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي عند زيارته الدعوية إلى نيوزلندا - محاضرات وخطب في أوربا 19) هل كسب المال من نشر الفضائح عبر النت مالاً حلالاً - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي - رياض العلماء اثر الإيمان فى حياة الإنسان خطبة لفضيلة الشيخ خالد عبد العليم فى خاركوف بأوكرانيا بتاريخ ١ ١٠ ٢٠١٠ - محاضرات وخطب في أوربا 603 حكم القضاء في المسجد وإقامة الحدود خارجه ولا يحكم القاضي بعلمه بين الخصوم بل لابد من وجود شهود - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 604 - هدايا العمال غلول وكراهة الثناء على السلطان في حضرته وذمه عند الخروج من عنده فذلك نفاق وحكم القضاء على الغائب - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 16- إنما الأعمال بالخواتيم - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 17 - ونؤمن باللوح والقلم - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 18 - والعرش والكرسي حق ونؤمن بالملائكة والنبيين والكتب المنزلة - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية الآداب الشرعية من سورة الحجرات ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 20) ما هي المواطن الثلاثة التي نجد فيها الرسول يوم القيامة ؟ الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي - رياض العلماء
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

أنا أصلى بالمسجد ولكنى خايف من فيرس كورونا هل الصلاة بالمنزل تجوز فى مثل هذه الحالة مع العلم إن المسجد لا يتم تطهيره ؟

الفتوى
أنا أصلى بالمسجد ولكنى خايف من فيرس كورونا هل الصلاة بالمنزل تجوز فى مثل هذه الحالة مع العلم إن المسجد لا يتم تطهيره ؟
178 زائر
30-05-2020
السؤال كامل

فتاوى عامة رقم : 8298

السؤال : السلام عليكم ...أنا بصلى بالمسجد ولكنى خايف من فيرس كورونا هل الصلاة بالمنزل تجوز فى مثل هذه الحالة مع العلم إن المسجد لا يتم تطهيره . ولكم جزيل الشكر ؟

البلد : مصر .

التاريخ : 12 / 3 / 2020

رقم الفتوى : 8298

جواب السؤال

الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

أمرنا الإسلام بالأخذ بالأسباب واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الأمراض والأوبئة ، ولكن هذا لا يعني هجر المساجد وترك الصلاة فيها مع الجماعة . فالملايين من المسلمين حول العالم يعمرون المساجد بالطاعات ويكثرون فيها من الدعاء وهو من أهم وأكبر أسباب الشفاء ورفع البلاء .

فلا أرى لك أن تصلي في بيتك وتترك الصلاة في المسجد بعلة متوهمة وظن قد يكون من وسوسة الشيطان ليصرفك عن ثواب الجماعة بالمسجد .

أما إذا كنت تعاني من مرض ما ونصحك الطبيب بعدم الخروج خوفاً عليك من زيادة المرض فهنا يجوز لك الصلاة في البيت ، وقد روى ابن ماجه والدارقطني عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا ضرر ولا ضرار " .

والله تعالى أعلم

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

3 + 2 =

/500
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي