583 تأويل دخول الجنة والقيد والغل والعين الجارية ونزع الماء من البئر والقصر والوضوء في المنام - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ٧) رياض العلماء - هل حقاً هناك زمن جميل وزمن قبيح ؟ - رياض العلماء 584 تأويل الطواف بالكعبة والأمن وذهاب الروع والقدح والنفخ وإذا طار شئ والمرأة السوداء في المنام - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري معية الله عز وجل ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 585 وعيد من يكذب في منامه وإذا رأى ما يكره فلا يخبر بها ولا يذكرها وآداب المعبر - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ٨) رياض العلماء - لا تيأسوا من رحمة الله . - رياض العلماء خطبة جمعة (أعزنا الله بالإسلام) بمسجد الوقف الاسكندنافي - خطب الجمعة 586 رؤيا النبي لمشاهد العصاة في الآخرة ورؤيته لإبراهيم وحوله أطفال صغار ورؤية قصره في الجنة وبعض أحوال المؤمنين - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ( خطبة مكتوبة ) - الخطب المكتوبة 587 كتاب الفتن وقول النبي سترون بعدي أمورا تنكرونها وأمره بالصبر وعدم الخروج على الولاة حقنا للدماء ومعنى هلاك أمتي على يدي أغيلمة سفهاء. - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة ؟

الحديث
هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة ؟
4302 زائر
04-06-2010
السؤال كامل

الإسم : س . الإمارت
السؤال : هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة : [ قصة جميلة معانيها كبيرة. طلب موسى عليه السلام يوما من الباري تعالي أثناء مناجاته أن يريه جليسه بالجنة في هذه الدنيا ، فأتاه جبرائيل على الحال وقال : يا موسى جليسك هو القصاب الفلاني الساكن في المحلة الفلانيه... ؟
التاريخ : 18 / 3 / 2010 .
رقم الفتوى : 601 .

جواب السؤال

الجواب :
لم أجد هذه القصة فيما لدي من مصادر موثوقة ، وأدنى ما يقال فيها أنها من الإسرائيليات التي تروى بغير سند ولا دليل . ولكن القصة يبدو عليها الركاكة في اللفظ التي لا تليق ببلاغة الأنبياء ، وفيها أصابع الوضع حيث لا يرتقي أحد بعمله إلى درجة النبوة ومنزلتها في الجنة .
والله تعالى أعلم .

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

7 + 5 =

/500