623 - السؤال بأسماء الله والاستعاذة بها وشرح حديث (أنا عند ظن عبدي بي) وأيهما أفضل الملائكة أم صالحي بني آدم - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 624 - شرح قوله (كل شئ هالك إلا وجهه) وإثبات صفات الذات لله تعالى من الوجه واليد والعين مع التنزيه عن مشابهة المخلوقين - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 28 - الخير والشر مقدران على العباد والأعمال بقدر الاستطاعة - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 29 - كل شئ يجري بمشيئة الله وعلمه وقضائه وقدره - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 30 - الله يملك كل شئ ولا غنى عنه طرفة عين والله يغضب ويرضى - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية صفات العالم الذي نتلقى عنه العلم - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . - رياض العلماء الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 625 - غَيرة الله أن يأتي العبد ما حرم الله عليه وقول الصحابة والتابعين في قوله (الرحمن على العرش استوى) وإجماعهم على الإيمان بذلك مع التنزيه - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 33) حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . - رياض العلماء 626 - عروج الملائكة إلى ربها ورؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة عيانا بأبصارهم ومعنى قوله (وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة) - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة ؟

الحديث
هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة ؟
4550 زائر
04-06-2010
السؤال كامل

الإسم : س . الإمارت
السؤال : هل تصح قصة سيدنا موسى(عليه السلام) وجليسه في الجنة : [ قصة جميلة معانيها كبيرة. طلب موسى عليه السلام يوما من الباري تعالي أثناء مناجاته أن يريه جليسه بالجنة في هذه الدنيا ، فأتاه جبرائيل على الحال وقال : يا موسى جليسك هو القصاب الفلاني الساكن في المحلة الفلانيه... ؟
التاريخ : 18 / 3 / 2010 .
رقم الفتوى : 601 .

جواب السؤال

الجواب :
لم أجد هذه القصة فيما لدي من مصادر موثوقة ، وأدنى ما يقال فيها أنها من الإسرائيليات التي تروى بغير سند ولا دليل . ولكن القصة يبدو عليها الركاكة في اللفظ التي لا تليق ببلاغة الأنبياء ، وفيها أصابع الوضع حيث لا يرتقي أحد بعمله إلى درجة النبوة ومنزلتها في الجنة .
والله تعالى أعلم .

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

9 + 2 =

/500