583 تأويل دخول الجنة والقيد والغل والعين الجارية ونزع الماء من البئر والقصر والوضوء في المنام - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ٧) رياض العلماء - هل حقاً هناك زمن جميل وزمن قبيح ؟ - رياض العلماء 584 تأويل الطواف بالكعبة والأمن وذهاب الروع والقدح والنفخ وإذا طار شئ والمرأة السوداء في المنام - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري معية الله عز وجل ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 585 وعيد من يكذب في منامه وإذا رأى ما يكره فلا يخبر بها ولا يذكرها وآداب المعبر - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ٨) رياض العلماء - لا تيأسوا من رحمة الله . - رياض العلماء خطبة جمعة (أعزنا الله بالإسلام) بمسجد الوقف الاسكندنافي - خطب الجمعة 586 رؤيا النبي لمشاهد العصاة في الآخرة ورؤيته لإبراهيم وحوله أطفال صغار ورؤية قصره في الجنة وبعض أحوال المؤمنين - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ( خطبة مكتوبة ) - الخطب المكتوبة 587 كتاب الفتن وقول النبي سترون بعدي أمورا تنكرونها وأمره بالصبر وعدم الخروج على الولاة حقنا للدماء ومعنى هلاك أمتي على يدي أغيلمة سفهاء. - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

هل حديث جبريل وبكاء النبي هذا صحيح ؟

الحديث
هل حديث جبريل وبكاء النبي هذا صحيح ؟
5913 زائر
05-06-2010
السؤال كامل

الإسم : س . مصر
السؤال : هل حديث جبريل وبكاء النبي هذا صحيح ؟ [ عن انس ابن مالك قال : جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم) في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون. فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم) :' مالي اراك متغير اللون؟' فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار...] ؟
التاريخ : 4 / 2 / 2010 .
رقم الفتوى : 607 .

جواب السؤال

الجواب :
هذا الحديث أخرجه الطبراني في المعجم الأوسط ( 3/89 ) عن عمر بن الخطاب : حدثنا أبو مسلم قال حدثنا الحكم بن مروان الكوفي قال حدثنا سلام الطويل عن الأجلح بن عبد الله الكندي عن عدي بن عدي الكندي قال قال عمر بن الخطاب ( جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه و سلم في حين غير حينه الذي كان يأتيه فيه فقام إليه رسول الله فقال يا جبريل ما لي أراك متغير اللون ...... الحديث) .
قال الهيثمي في المجمع 10/387 : رواه الطبراني في الأوسط وفيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه . فهذا الحديث ضعيف جداً وفي سنده يزيد بن أبان الرقاشي والراجح فيه أنه متروك .
وأرى أنه لا يجوز نشره .
والله تعالى أعلم .

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

7 + 3 =

/500