جاري مطلق وتزوج زوجة جديدة وكلما أرادا الجماع أصواتهما عالية جدا حتى لاحظ الجيران وأخشى أن يكون الأمر مفضوحا بهذه الدرجة ولا أدري ماذا أفعل فهل أكلمه ليستر علي نفسه وزوجته أم لا ؟

عرض الفتوى
جاري مطلق وتزوج زوجة جديدة وكلما أرادا الجماع أصواتهما عالية جدا حتى لاحظ الجيران وأخشى أن يكون الأمر مفضوحا بهذه الدرجة ولا أدري ماذا أفعل فهل أكلمه ليستر علي نفسه وزوجته أم لا ؟
8 زائر
05-12-2017
السؤال كامل

فتاوى نسائية رقم : 4284

السؤال : جاري مطلق وتزوج زوجة جديدة وكلما أرادا الجماع تصبح أصواتهما عالية جدا حتى لاحظ ذلك الجيران وأخشى أن يكون الأمر مفضوحا بهذه الدرجة ولا أدري ماذا أفعل فهل أكلمه ليستر علي نفسه هو وزوجته أم لا ؟

البلد : مصر .

التاريخ : 4 / 6 / 2017

نص السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ساكن جنب مني جار وكان متجوز وطلق ولسه متجوز واحده تانيه جديده انا اسف للموضوع ..سامحني ياراب ليس تجسس مني والكن ..كل اما يجامع زوجته بيبقو صوتهم عالي جدااااا وكل الناس خدت بالها من الصوت ..وانا وربنا اعلم بنيتي بزعل ان الامر يكون مفضوح بهذه الدرجه ..فمش عارف اعمل ايه ..محرج اكلمه علشان يستر علي نفسه هوا وزوجته لهذا الامر ولا ماكلمهوش ...افدكم الله وانا بعتزر لأزعاج حضرتك وكتر خير حضرتك

رقم الفتوى : 4284

جواب السؤال

الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

النصيحة واجبة لمن رأى في أخيه عيبا أو منكراً ولكن بالحكمة والموعظة الحسنة والكلمة الطيبة ، روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة " ، وروى البخاري في الأدب المفرد وأبو داود عن عقبة بن عامر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " مَن رأى عورة فسترها كان كمَن أحيا موءودة من قبرها " .

وإنني أرى أن تكون هذه النصيحة في هذا الشأن لخصوصيته عن طريق النساء . فيمكن لزوجتك أن تزور هذه المرأة وتبارك لها بالزواج وتتكلم معها بلطف على سبيل الدعابة بالتلميح الشديد لعل الرسالة والنصيحة تصل إليها . فهذا الأمر لخصوصيته تدركه النساء أكثر من الرجال لما فطرت عليه المرأة من الحياء والسر . ولكن يجب قبل ذلك تصحيح النية لتكون النصيحة خالصة لوجه الله تعالى .

والله تعالى أعلم

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 7 = أدخل الكود
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

 

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة للبرامج التالية للاستفادة من المواد بالموقع:

Download Windows media Player

http://www.baitona.net