فضل الضيافة وآدابها - دروس المساجد شرح حديث (إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع...) - دروس المساجد شرح الآية (فما بكت عليهم السماء والأرض) - دروس المساجد الرحلة في طلب العلم - دروس المساجد معاني الأذكار التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والاستغفار والحوقلة والصلاة على النبي - دروس المساجد 508 كراهة السجع في الدعاء ورفع اليدين في الدعاء ورد ابن حجر على ابن القيم في أن النهي عن رفع اليدين هو عن المبالغة في الرفع وليس أصل الرفع . - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري عبرة الموت ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 509 - الدعاء بالموت والحياة والدعاء للصبيان بالبركة وفضل الصلاة على النبي ومعناها وحكمها وصفتها - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ماذا بعد الحج ؟ (خطب مكتوبة) - الخطب المكتوبة 510 حكم الصلاة على غير النبي والتعوذ من فتنة المحيا والممات والجبن والبخل وضلع الدين وقهر الرجال وعذاب القبر والمأثم والمغرم - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

هل يجوز للأخت الكبيرة المتزوجة ولديها أولاد أن ترضع أخيها مولود جديد وما الأحكام المترتبة على ذلك ؟

الفتوى
هل يجوز للأخت الكبيرة المتزوجة ولديها أولاد أن ترضع أخيها مولود جديد وما الأحكام المترتبة على ذلك ؟
238 زائر
10-05-2019
السؤال كامل

فتاوى نسائية رقم : 4454

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . هل يجوز للأخت الكبيرة المتزوجة ولديها أولاد أن ترضع أخيها مولود جديد وما الأحكام المترتبة على ذلك ؟

البلد : الدنمرك .

التاريخ : 5 / 2 / 2019

رقم الفتوى : 4454

جواب السؤال

الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

يجوز للأخت أن ترضع أخيها المولود الصغير وتصبح بذلك أمه من الرضاعة ، ويصير أخوها ابنا لها من الرضاعة ، وتصبح محرمة عليه هي وأولادها من جهتين :

1- جهة السبب كونها أخته .

2- جهة النسب كونها أمه من الرضاعة .

والله تعالى أعلم

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

8 + 5 =

/500
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي